مساعدة القط للحفاظ على صحته...

مساعدة القط للحفاظ على صحته...

    للحفاظ على صحة قطك في معظم الوقت

    كل ما عليك فعله حقًا هو إعطائه مأوى جيدًا ، طعامًا ، وفرة من الماء. مثل الكائنات الحية الأخرى ، يمكن أن القطط تمرض من وقت لآخر بغض النظر عن ما تفعله.


    الطريقة الصحيحة للحفاض لى صحت القطط

    باعتبارك مالكًا للقطط ، فأنت تريد التأكد من إطعام قطتك بالأفضل فقط. يُعد طعام القطط المميز مثاليًا للقطط ، حيث تم تصميم الطعام للحفاظ على حيواناتك الأليفة سعيدة وصحية. ستحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى سلوكه ، حتى تعرف متى يكون مريضاً ومتى ستأخذه إلى الطبيب البيطري. معظم الأمراض والأمراض الأكثر شيوعًا طفيفة ، على الرغم من أن هناك بعض الحالات التي قد يكون فيها الطبيب البيطري العامل الحاسم بين الحياة والموت لقطتك.
    سيكون سلوك قطك أحد أكثر العوامل أهمية عندما تحاول تحديد ما إذا كان تحت الطقس أم لا. التصرف البطيء ، وضعه في كل وقت ، قلة الطاقة وعدم تناول الطعام كلها علامات على أنك بحاجة إلى اصطحابه إلى الطبيب البيطري على الفور. معطفه هو أيضا شيء جيد لمشاهدة كذلك. إذا لاحظت أن معطفه ممل وغير مكتمل أو لاحظته سفكًا بطريقة غير طبيعية ، يجب عليك الاتصال بالطبيب البيطري في أقرب وقت ممكن.

    الحفاظ على صحت قطك من الامراض

    الإسهال والقيء شائعان في بعض الأحيان ، حتى مع المرض الأساسي. من ناحية أخرى ، إذا بدا أن قطتك تقوم بواحدة من الاثنين لأكثر من يوم ، فيجب عليك الاتصال بالطبيب البيطري. السعال شائع أيضًا ، ببساطة لأن السعال سيؤدي إلى إزاحة القطط من كرات الشعر. إذا بدا أن قطتك تسعل لسبب آخر ، فيجب عليك فحصه في أقرب وقت ممكن.
    لضمان عدم تعرض قطتك لأمراض مختلفة ، يجب عليك دائمًا التأكد من أنه لا يزال على اطلاع دائم على لقاحاته. هناك العديد من الأمراض التي تتطلب التطعيم ، بما في ذلك داء الكلب والطارد القطط. القطط الناقص هو واحد من أكثر الأمراض المدمرة التي يمكن أن تصاب بها القط ، لكنه أيضًا أحد أسهل الأمراض التي يمكن الوقاية منها أيضًا. يصيب المرض القطط بسرعة كبيرة ، ويترك لك وقت قليل للغاية للحصول على العلاج.
    سرطان الدم الماكر هو مرض آخر مميت للغاية ، ولكن يمكن الوقاية منه مبكراً بالتطعيمات المناسبة. على الرغم من أن المرض لا يمكن أن يصاب به البشر ، إلا أنه يمكن أن ينتشر بسرعة بين القطط. هناك لقاحات يمكنها علاج المرض هذه الأيام ، على الرغم من أنك لا تزال ترغب في توخي الحذر وعدم تعريض القطط الأخرى حول قطة تعرف أنها مصابة بسرطان الدم.

    الديدان

    مشكلة أخرى ، وهي شائعة جدا مع القطط التي تبقى في الهواء الطلق ، هي الديدان. القطط التي تحتوي على الديدان عادة ما يكون لها معطف باهت وشهية أو معدومة. هناك عدة أنواع مختلفة من الديدان ، بما في ذلك السعفة والدودة الشصية. يمكن أن تأتي الديدان من البراغيث أو القمل أو حتى أعضاء القوارض الميتة التي تستهلكها القطط. عادةً ، ستهضم القطة البيض الذي سينضج لاحقًا ويربط نفسه بجدران الأمعاء. إذا قمت بإطعام الثوم بشكل متكرر أثناء الرضاعة ، فقد يساعد ذلك على حمايته من الديدان.

    نتيجة

    إذا كنت تعتني بقطتك ، فمن المحتمل أن تبقيه بصحة جيدة لسنوات قادمة. يجب عليك دائمًا التأكد من حصوله على طعام جيد ، ولا يفوتك أي من فحوصاته المجدولة مع الطبيب البيطري. إذا حصل على التطعيمات المناسبة عندما يطلب منه الحصول عليها ، فينبغي أن يكون آمناً ضد العديد من الآفات والأمراض. إن اتخاذ الخطوات المناسبة مع قطتك الآن سيمنع حدوث أي شيء في المستقبل.
    Riox
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع انيمالز-Animals .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع