حوافر الحصان ونصائح للحفاض على حصانك

حوافر الحصان ونصائح للحفاض على حصانك
    تعتبر حوافر الرعاية جزءًا أساسيًا من الحفاظ على صحة خيولك بشكل عام. يجب عليك التحقق من حوافر الخيول يوميًا ، وعلى الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. يجب أن تكون على دراية بما هو طبيعي وما هو ليس كذلك ، ولاحظ أي مشاكل قد تبدأ. قد يساعدك استخدام قائمة التحقق البسيطة هذه في روتينك اليومي للاستمالة.


    1. عندما تقترب من حصانك ، تأكد من أن التماثل قريب ، فلا يجب أن تكون متساوية تمامًا ، ولكن قريبة جدًا من نفس الحجم والشكل.
    2. فحص بعناية للعيوب في الجدار والشريط التاجي. التقط الحافر ، وادِ يدك على السطح الخارجي للحائط لتشعر بوجود عيوب. استخدم الإجراء الدقيق لشريط الشريان التاجي ثم ضغطه برفق ، كما ستظهر هاتان العمليتان أيضًا بقع طرية ومناطق تحمل الرطوبة.
    3. تفقد بعناية الوحيد. تحقق التلوين في كل حافر. يجب أن تكون هي نفسها في اللون. تشير النقطة المظلمة المرسومة بوضوح إلى وجود كدمة أو ثقب في الجرح.
    4. انظر ومقارنة الضفادع. يجب أن يكون الحوافر الأماميان متشابهان في الحجم والشكل ونفس الشيء مع الحوافر الخلفية. يجب أن تضغط بخفة على كل ضفدع مع اختيار الحافر الخاص بك ، في معظم المناطق ، باستثناء المناطق الصحراوية ، يجب أن تكون إسفنجة قليلاً.
    5. إذا كان حصانك رمزيًا ، امسك الحذاء وشاهد ما إذا كان يتلوى. تحقق من عدم وجود حواجز مفقودة ، وإذا كان الحذاء فضفاضًا ، فيمكنك اختيار إزالة الحذاء قبل أن يفقده الحصان بمفردها وربما تأخذ جزءًا من حافرها.

    إذا كنت تراقب عن كثب حوافر خيولك ، فيمكنك تجنب الكثير من المشكلات عن طريق ملاحظة المشكلة قبل أن تتفاقم. أنصحك بالعمل على تنظيف حافرتك اليومية ببضع خطوات بسيطة. استخدام اختيار حافر الخاص بك من كعب إلى أخمص القدمين. إذا كانت معبأة بإحكام ، فقد تحتاج إلى تخفيفها قليلاً قبل إزالتها. بمجرد إزالة كل الأنقاض ، تحقق من جميع مناطق الحافر وتأكد من عدم وجود رائحة سيئة لأن هذه علامة واضحة على ظهور مرض القلاع. تأكد من عدم وجود الحصى أو الحجارة في أي مكان ، حتى تحت الحذاء.

    يجب أن تظهر حوافر خيولك لمعانًا طبيعيًا لامعًا لجدار الحافر. سطح موحد سلس خالي من الشقوق والحلقات والأطباق والشعلات ؛ نعل مقعر يمس الحذاء ، ثم يمكنك التأكد من أن حوافر الخيول في صحة جيدة.
    Riox
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع انيمالز-Animals .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع