8 نصائح سهلة للحفاظ على صحة الطيور الأليفة الخاص بك ..

8 نصائح سهلة للحفاظ على صحة الطيور الأليفة الخاص بك ..



    1. الطيور تحتاج إلى أكل نظام غذائي سليم من أجل العيش حياة طويلة. يمكن أن تؤدي التغذية غير السليمة إلى سوء التغذية والمرض مما يؤدي إلى قصر العمر. تبدأ من خلال تغذية الطيور الخاص بك مباشرة من البداية.

    2. الببغاوات والطيور من عائلة الببغاء يمكن أن تأكل مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من الأطعمة. لا ينبغي أن تكون البذور الغذاء الوحيد للببغاء. هذا خطأ يرتكبه العديد من أصحاب الطيور الجدد. تحتوي البذور في الغالب على دهون ولا تحتوي على نسبة كافية من البروتين وفيتامينات قليلة جدًا.

    3. يمكن أن تأكل الطيور معظم الأطعمة المائدة ولكن من الأفضل التمسك بالعناصر الصحية بما في ذلك العناصر التي تحتوي على الحبوب الكاملة والمعجنات والمعكرونة والقمح الكامل. يجب تجنب الأطعمة الغنية بالدهون. لا تطعمهم الأفوكادو لأنها سامة للطيور.

    4. مصادر التغذية الجيدة للطيور تشمل الفاصوليا والبقوليات وكذلك الخضروات والفواكه المختلفة. بعض الطيور تقاوم الأطعمة الجديدة في البداية بينما البعض الآخر منفتح على تجربة العديد من الأشياء الجديدة. على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت ، فاستمر في محاولة إدخال طائرتك إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية.

    5. يجب أن تتم التغييرات في النظام الغذائي للطائر ببطء وبشكل تدريجي مع مرور الوقت. تقديم الأطعمة الطازجة مرتين في اليوم لمدة ساعة تقريبا في كل مرة. احرص على عدم ترك الطعام الطازج في قفص الطير لفترة طويلة لأنه سيطور بكتيريا يمكن أن تصيب طائرتك بالمرض.

    6. يجب إطعام الطيور مرتين في اليوم. سيؤدي ذلك إلى إصابة طائرك بالجوع مما سيجعله أكثر نشاطًا. أيضا ، يمكن أن تجعل شهيتك الجيدة من المحتمل أن يجرب طائرتك أطعمة جديدة. سوف تتيح لك التغذية في أوقات محددة مرتين يوميًا أن تكون قادرًا على مراقبة مقدار ما يتناوله طائرك. إذا كان طائرك لا يأكل جيدًا ، فإن ذلك يمكن أن يخبرك أنه ليس بحالة جيدة أو أنه يعاني من مشكلة صحية.

    7. إذا كان الطائر الخاص بك هو من الصعب إرضاءه ولا يمكنك الحصول عليه لتناول نظام غذائي متنوع ، يمكنك تجربة الاحترار أو طهي الخضروات. يسلب البذور إلا في وقت الوجبة حتى يبدأ طائرك في تناول الأطعمة الصحية بشكل منتظم.

    8. كما أن الماء ضروري للناس ، فهو ضروري أيضًا للطيور الصحية. احتفظ بصحن ماء طيرك مليء بالمياه العذبة والنظيفة في جميع الأوقات. يمكن أن تصبح أوعية الطيور متسخة للغاية ، وبالتالي يجب تنظيفها كل يوم بماء صابون ساخن. مرة واحدة كل أسبوع ، يجب عليك تنظيف طبق ماء طائرك بمحلول يحتوي على مبيض. اجعله أيضًا نقطة لالتقاط بعض فيتامينات الطيور القابلة للذوبان في الماء في متجر الحيوانات الأليفة المحلي وإضافة الفيتامينات إلى مياه الطيور يوميًا.

    تصلح الطيور حيوانات أليفة رائعة لجميع أفراد الأسرة ويمكنهم العيش لفترة طويلة إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح. الرعاية المناسبة للطيور تشمل الحفاظ على نظام غذائي صحي من البذور والخضروات والفواكه.
    Riox
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع انيمالز-Animals .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع